منتدا اشهار المنتديات
عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لكي تصبح عضو في منتدا اشهار المنتديات


منتدا اشهار المنتديات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشخصية الجذابة للفتيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياض منير
Admin
avatar

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

مُساهمةموضوع: الشخصية الجذابة للفتيات   السبت مايو 09, 2009 2:39 pm






بسم الله الرحمن الرحيم

الشخصية الجذابة لابد انك تتذكرين احدى صديقاتك المحبوبات ودائما تستغربين من محبة الجميع لها رغم انهالاتملك جمالا ملفتا او ذوقا مبهرا او شخصية قياديه ومع ذلك فالجميع يحبونها ويحرصون على الجلوس معها الن تسألي نفسك مالسر في ذلك وهل يمكنني ان امتلك شخصية محبوبه مثلها هذا سهل بإذن الله إذن اتبعي هذه الخطوات:

1-لاتبوحي بمتاعبك الخاصة عند الآخرين
كل من تقابلين من الاشخاص لهم همومهم ولديهم متاعب وآلام ،لو ان كل واحده شكت لك ظروفها وآلامها لانقلبت حياتك الى نكد وضيق،وكذلك الآخرين لايحبون الاستماع الى متاعب غيرهم ولسان حالهم يقول كلنا مثلك لدينا آلام ومتاعب لذا يستحسن ان تحتفظي بها لنفسك حتى لاتكوني انانية شكايه ينفر منك الآخرون.

2-فهم الآخرين
ومع ذلك يستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين وان تكوني مجاملة ليس فقط في المناسبات الكبيره بل في الصغيره ايضا كما يجب احترام احزان الآخرين وإبداء السرور في افراحهم.

3- الأستماع الجيد
فحسن الاستماع الآخرين يكسبك جاذبية لأن الشخص الذي يتقن فن الأستماع لأحاديث الآخرين يكون محبوبا منهم،ويشترط ان يكون الأستماع بكامل الحواس (البصر والأنتباه وهز الرأس ..الخ) وليس فقط انتظارا لدورك في الحديث.

4-التواضع ولين الجانب
يعتقد الكثيرون في قرارة انفسهم انهم لايقلون عن الآخرين في أي شيء ،لذا فأي تكبر او تعال من طرفك قد يؤثر على علاقتهم بك، ويتمثل ذلك في طريقة الحديث والتصرف غير اللائق، بينما التواضع يكسب صاحبه دائما محبة الآخرين (من تواضع لله رفعه) كم يعجبك الشخص الكبير في مكانته حين يتواضع بينما يتهاوى حين يتعالى ويتكبر ،فالمتكبر كأنه رجل فوق جبل ينظر الى الناس فيراهم صغارا ،ولايدري ان الناس كذلك يرونه صغيرا.

5- إظهار الإعجاب في الوقت المناسب
إن كل إنسان يحب ان يتلقى المديح ولكن ليس الى درجة النفاق ،فالإنسان يحتاج الى المجاملة وإظهار الاعجاب الذي يجدد التقة بالنفس ،ولكن يفضل ان تظهر هذا الاعجاب في محله بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة. وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأحد صحابته (ارم فداك ابي وامي) وقال عن آخر(نعم الرجل عبد الله لو كان يقوم الليل).

6-تفائلي دائما
والمتفائل محبوب دائما فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع، والرسول صلى الله عليه وسلم يعجبه الفأل ولكن هذا التفاؤل يجب ان يكون في حدود المعقول وان لايتطرق الى الخيال ،والمتفائل لايعترف باليأس ،ولكنه يجدد دائما الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة لذا فالناس يحبون صحبة الشخص المتفائل المنشرح الذي يزيدهم سعاده وانطلاقا لا المتشائم المتسخط الذي لايرضيه شيء.

7- تقبلي ملاحظات غيرك
من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر، اذا صدرت عن أناس مخلصين لايبغون سوى المساعدة الحقه وقد تصدر هذه الملاحظات من أناس حاقدين ،ولكن في الحالتين من المستحسن ان تتقلبي مايوجه إليك من ملاحظه او نقد بإبتسامه ومهما كان الثمن مع مايفرضه ذلك التحكم بالعقل والسيطره على المشاعر ،بل حين يكون الناقد مخلصا فيجب ان تشكريه لأنه ناصح لك ومحب.

8-كوني مرحة

حاولي ان تكوني بروح مرحة دائما ،فالمرح والأبتسامة تفرحك انت قبل الآخرين، ومن خلال هذه الصفة ستدخلين الى قلوبهم حتما، بل سيكون لك بها اجرا فابتسامتك في وجه اخيك صدقه،لكن لايعني هذا الضحك المستمر بلا سبب،فهذا يسقطك من عيون الآخرين ويعطي انطباعا انك لست اهلا للثقه فضلا على انه يميت القلب.

9- التفكير والتصرف بنفسية الخير
فحتى تكوني جذابه لابد ان تتصرفي دائما بنفسية الخير،وحب الآخرين ،فماذا تنفع تلك الصفات السابقة مع النوايا السيئه وكراهية الآخرين والظن السيء بهم والحقد عليهم؟
أن معاونة الناس في احتياجتهم ،ومايطرأ عليهم من ظروف اسرع طريق الى الوصول الى قلوبهم، ومهما صغر ماتقدمينه ولو حمل حقيبة فتاة متعبة فإنه سيرفع من حبك في قلبها وهكذا.

10- واخيرا ..الصراحة
ان الصراحه مع النفس ومع الآخرين ، تعطي الثقه بل وتجعل الشخص المقابل يطمئن إليك، وعكسها المراوغة والكذب والخداع التي تنفر الآخرين وتجعلهم على حذر عند التعامل معك.


م
ل
ط
و
و
ش
^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ichhar.ahlamontada.com
 
الشخصية الجذابة للفتيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدا اشهار المنتديات :: قسم حواء :: قسم حواء العام: بيت حواء - اسرار البنات-
انتقل الى: